أهم  إنجازات النائب جمال شحاتة فى خمس سنوات 2005 -2010:  700 أداة برلمانية لمجلس الشعب فى مختلف المجالات ***** قرب افتتاح محطة مياه شرب قليوب بتكلفة 120 مليون جنيه ***** إنشاء محطة رفع و شبكة صرف صحى لقرى القطاع الريفى ***** إعادة رصف معظم الطرق بالدائرة ورصف عدة طرق جديدة ***** جمال شحاتة يحصل على موافقة وزير الاسكان على تنفيذ مشروعات الصرف الصحى والمياه فى فى معظم مناطق حى شرق ***** استكمال دخول الغاز لمعظم أنحاء حى شبرا الخيمة ***** لأول مرة بالدائرة 30 تاشيرة حج مجانية توزع بالقرعة على أبناء الدائرة ***** دورات تدريبية ل 2300 معلم ومعلمة لاجتياز اختبارات الكادر الخاص ***** قرارات علاج مجانية ب 2 مليون جنيه ***** تطوير مستشفى بهتيم وافتتاح قسم للاطفال المبتسرين بها ***** افتتاح المركز الطبى بمسطرد بعد توقف لمدة عشر سنوات ***** 25 قافلة طبية مجانية لمواطنى الدائرة استفاد منها اكثر من 11 ألف أسرة ***** مراجعات نهائية مجانية للطلبة استفاد منها 9200 طالب وطالبة ***** إنهاء 4035 طلب للمواطنين من مختلف الوزارات ***** وقف تصفية شركة المشروعات الصناعية والهنندسية ***** صرف 12 شهر لعمال شركة النيل للزيوت ***** إعادة افتتاح وحدة شهادات الميلاد بمساكن الخزف والصينى ببهتيم ***** حمل  نشرة الحصاد للإنجازات التفصيلية للنائب موثقة بالمستندات  2005-2010

 

النائب جمال شحاتة ينفي أكاذيب (الأهرام)

الخميس، 15 أكتوبر 2009



نفى جمال شحاتة عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين ونائب دائرة شبرا الخيمة (ثان) ما ورد في جريدة (الأهرام) اليوم الخميس؛ حول اقتحام النائب- بصحبة مجموعة أشخاص- مدرسة "النيل" الإعدادية والاعتداء على مدرس بها.
وأكد النائب لـ(إخوان أون لاين) أن عددًا من الشكاوى وصلته من جانب أولياء أمور بالمنطقة؛ حول عدم انتظام الدراسة وانتشار الفوضى في المدارس؛ فقام على الفور بجولة ميدانية بصحبة مجموعة من أولياء الأمور؛ بهدف تفقُّد أحوال تلك المدارس والوقوف على سير العملية التعليمية بها.
وأضاف أن البداية كانت أول أمس الثلاثاء بزيارة مدرسة "النيل" الإعدادية بنات؛ حيث منعه مدير المدرسة في أول الأمر من الدخول، لكنه عاد وسمح له بعد ذلك، موضحًا أنه وجد المدرسة في حالة يُرثى لها؛ حيث رصد في زيارته أكثر من 20 فصلاً لا يوجد فيها مدرسون، وحالةً من الفوضى تعمُّ المدرسة، على الرغم من العدد القليل جدًّا للطالبات، فضلاً عن عدم اكتمال أعمال التشطيبات بدورات المياه.
وعندما سأل شحاتة مدير المدرسة عن هذه الأوضاع وسبب عدم وجود جدول حصص منتظم، وحالة الغياب الجماعي للمدرسين؛ لم يحصل منه على إجابة وافية، فانتقل النائب في اليوم التالي (الأربعاء) إلى مدير الإدارة التعليمية، واصطحبه إلى المدرسة، فوجد أن الأمور قد انتظمت إلى حدٍّ ما، واطمأن النائب على النظافة العامة للمدرسة وانتظام العملية التعليمية.
وأوضح النائب أنه واصل بعد ذلك جولته بزيارة مدرسة "بهتيم" الثانوية بنين؛ حيث منعه مديرها من الدخول، فتأكَّد النائب أن الأوضاع بالداخل ليست على ما يرام، فانتقل إلى مدير الإدارة التعليمية واصطحبه إلى المدرسة، فوجد أن الأوضاع أسوأ من سابقتها، وعندما سأل مدير الإدارة عن أكوام القمامة المنتشرة داخل فناء المدرسة، قال له مدير المدرسة: "هي دي بيئة المدرسة والعيال اللي فيها.. أعمل إيه يعني؟!"، فاعترض النائب بشدَّة على ذلك، مؤكدًا للمدير أن واجبه هو ضمان صحة التلاميذ بالمدرسة والحفاظ عليهم.
وطالب شحاتة بإجراء تحقيق فوري في تلك الوقائع، مؤكدًا أنه سوف يُثير الأمرَ ويرفعه إلى وزير التربية والتعليم، وسوف يقدِّم له الصور التي تمَّ التقاطها والتي تؤكد صحة حديثه، مضيفًا أنه يمتلك الحق- باعتباره نائبًا للشعب- في دخول أي منشأة بدائرته؛ خدمةً للمواطنين، وتحقيقًا لأمنهم وسلامتهم.

وشدَّد النائب على أن ما نشرته (الأهرام) يستهدف تشويه صورته وصورة أعضاء الكتلة البرلمانية للإخوان، على الرغم من أنهم لا يألون جهدًا في القيام بواجباتهم تجاه أهالي دائرتهم، مشيرًا إلى أن ما نُشِر يأتي في إطار الحرب الشرسة التي يخوضها المستشار عدلي حسين محافظ القليوبية ضده وضد الدكتور محمد البلتاجي أمين عام مساعد الكتلة والدكتور جمال زهران النائب المستقل؛ لفضحهم ممارسات المحافظ ومطالبتهم بإقالته.
وشملت جولة النائب خلال يوم الثلاثاء عددًا من المدارس بالدائرة؛ للاطمئنان على صحة الطلاب ومتابعة الإجراءات الصحية السليمة، الواجب على المدارس اتخاذها في مواجهة مرض إنفلونزا الخنازير، ومنها مدرسة "صلاح الدين" الابتدائية بمنطقة القطاوي.
وعلى الرغم من عدم وجود كثافة عددية بالفصول؛ فإن إدارة المدرسة وأولياء الأمور بالمدرسة طالبوا النائب بضرورة وجود طبيب بالمدرسة بصفة مستمرة؛ لأنهم يعانون منذ فترة من عدم وجود طبيب بالمدرسة لمتابعة التلاميذ في حال ظهور أي عرض للمرض على أحد الطلاب.
وبعد أن انتهى النائب من تلك الزيارة توجَّه إلى مدرسة "أسكو" الابتدائية، وكان واضحًا فيها أن الطلاب وأولياء الأمور بالمدرسة يعانون من انقطاع المياه بالمدرسة يوميًّا من الساعة 11 صباحًا، علمًا بأن المدرسة تعمل بنظام الفترتين.
بعدها توجَّه النائب إلى مجمع مدارس "بهتيم" وبدأ جولته بالمجمع بمدرسة "محمد فريد" الثانوية بنين، ورأى معاناتها، من قلة عدد المدرسين في جميع التخصصات، ثم توجه إلى مدرسة سوزان مبارك الابتدائية.

0 comments

إرسال تعليق